۱۳۸۹ مهر ۱۶, جمعه

جند الله تؤكد اختطافها مسؤولا نوويا ايرانيا كبيرا

أسامة مهدي من لندن
اكدت منظمة جند الله الايرانية المسلحة المعارضة اليوم اختطافها مسؤولا نوويا ايرانيا كبيرا في عملية بمدينة اصفهان .
قالت حركة المقاومة الشعبية الإيرانية " جند الله" ان عناصرها المقاتلة استطاعت "اعتقال احد كبار الموظفين العاملين في الملف النووي الايراني وذلك من خلال عملية استخباراتية جريئة تم تنفيذها في مدينة اصفهان حيث تمكنت تلك العناصر من خلال هذه العملية الناجحة التي جرت قبل عدة أيام مضت من خطف أمير حسين شيراني ابن محمد شيراني كما قالت في بيان ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم .
واوضحت ان شيراني المولود في 15 سبتمبر 1971م و رقم جنسيته 2428‘يعمل موظفا كبيرا في محطة مفاعل الطاقة النووية الواقعة جنوب شرق مدينة اصفهان برئاسة " آقا زادة .. مشيرة الى انها الآن معتقل لدي مقاتلي الحركة في جبال بلوشستان .
وقالت الحركة انها ستقوم في وقت لاحق بنشر تفاصيل و معلومات أكثر حول هذه العملية مرفقة بفيلم مصور لاعتراف الشخص المختطف.
يذكر ان مدينة أصفهان وهي عاصمة إقليم أصفهان تقع في مركز إيران وتبعد مئات الكيلومترات عن معقل حركة جندالله في إقليم "سيستان وبلوشستان" الذي يجاور إقليم بلوشستان الباكستاني.
وسبق للححركة ان نفذت عملية انتحارية مزدوجة في منتصف تموز (يوليو) الماضي استهدفت مسجداً حكومياً في مدينة زاهدان كان يشهد احتفالا رسميا سقط خلالها 27 قتيلاً وأكثر من 300 مصاب.
وكانت السلطات الإيرانية قد نفذت حكم الاعدام في يونيو (حزيران) الماضي بزعيم حركة جند اللخ الملك ريغي بعد أن أدانته محكمة الثورة بالوقوف وراء العمليات المسلحة في إقليم بلوشستان إيران .

http://www.elaph.com/Web/news/2010/10/602312.html?entry=homepagemainmiddle

هیچ نظری موجود نیست: